شؤون عربيةعـــاجل

جماعة الاخوان المسلمين في ليبيا تعلن تغيير اسمها وانتقالها الى جمعية

أعلنت جماعة الإخوان في ليبيا أمس الأحد عن تغيير اسمها و انتقالها إلى جمعية تحمل اسم «الإحياء والتجديد».

وقالت الجماعة، في بيان لها أن القرار جاء «بعد جولات من الحوار والبحث انتظم فيها أعضاء الجماعة في ورش عمل متعددة، وندوات جامعة ومؤتمرات استثنائية».

وأشار البيان إلى التوصل لضرورة «الاجتهاد والتجديد الذي كان دافعه الحرص على الاستجابة لحاجات الوطن ومتطلبات المرحلة، وذلك من أجل الإسهام مع كل المخلصين المنصفين في بناء الوطن ونهضته».

وأوضحت الجماعة أن أهداف جمعية «الإحياء والتجديد» هي «إحياء بالدعوة إلى التمسك بمنهج الإسلام الوسطي وتعاليمه، وتجديد يستلهم أصول وثوابت الإسلام، مستفيدة من كل حكمة راجحة لضمان فهم عميق للواقع واستشراف بصير للمستقبل».

وتعهدت جماعة الإخوان بأن «تؤدي جمعية الإحياء والتجديد رسالتها في المجتمع الليبي من خلال عملها الدؤوب في شتى مجالات العمل العام، إيمانًا منها بأن المدخل الحضاري للتغيير والنهضة هو العمل المجتمعي؛ للإسهام في قيام مجتمع مدني لا يضيق بالتنوع والاختلاف».

وتابعت الجماعة، في بيانها، أن «ارتباطها الأساسي بالفكرة والمشروع والهدف، التي آمنت بها في سبيل الإصلاح الشامل وبناء الإنسان، أما ارتباطها بالأشخاص فهو من باب التعاون على البر والتقوى ووحدة المشروع والأهداف التي اقتنعوا بها وانخرطوا في صفوفها طواعية»، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: