أحدث الأخباررياضةعـــاجلوطني

خسارة اتحاد العاصمة فوق البساط.. مصدر من الفاف يؤكد

شهاب برس- لا تزال قضية قمصان فريق نهضة بركان المغربي الذي انسحب من مواجهة اتحاد العاصمة في لقاء الذهاب من منافسة كأس الكاف بملعب 5 جويلية، تثير الجدل وتسيل الكثير من الحبر.

وفي هذا الصدد، اتصل موقع “شهاب برس” بمصدر مقرب من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، للاستفسار عن جديد القضية، والأخبار المتداولة لدى العديد من الوسائل الإعلامية بأن لجنة المسابقات على مستوى الكاف تعتبر فريق اتحاد العاصمة خاسرا بـ 3-0 على البساط.

وفي ذات السياق، أكد المصدر، أن لجنة المسابقات على مستوى الكاف عقدت اجتماعا خلص فيه أن فريق اتحاد العاصمة يعتبر منهزم بـ 3-0، وبرمجت لقاء العودة الأحد المقبل بالمغرب.

وأضاف ذات المصدر، أن حجة اللجنة كانت أن اتحاد العاصمة لم يسهل عملية خروج الأقمصة المصادق عليها من طرف الكاف الخاصة بفريق نهضة بركان.

وتابع، أن الكاف تعتبر قميص فريق نهضة بركان مصادق عليه من طرف لجنة المسابقات على مستوى هيئتها.

وتبعا لذات الموضوع، أكد محدثنا، أن الفاف ستلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية بلوزان للمطالبة بحقوق اتحاد الجزائر المظلوم.

وحسب ذات المتحدث، فإن الاتحادية الجزائرية ستحاول إستصدار قرار بتأخير المسابقة لحين صدور حكم المحكمة الرياضية الدولية.

كما فند ذات المصدر لـ “شهاب برس”، بشكل قطعي الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم الاقتراح على الاتحادية الجزائرية إجراء المقابلة في جنوب إفريقيا كمقابلة واحدة يحدد من خلالها من هو الفائز.

وقامت الجمارك الجزائرية بمطار “هواري بومدين”، يوم الجمعة الفارط، باحتجاز بطريقة قانونية أقمصة الفريق المغربي والتي كانت بها خريطة “سياسية” تضم أراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وهي خريطة غير موجودة على أرض الواقع.

واقترحت الفاف يوم المواجهة، قمصان جديدة لا توجد فيها شعارات سياسية للمنتخب المغربي، بحيث أن قوانين الفيفا تعطي الحق للجزائر برفض تلك القمصان.

وهي نفس القوانين التي تنص عليها الفيفا في المادة الرابعة حيث “يمنع استعمال أي رموز سياسية أو دينية أو ما يميز بين أي بلد أو شخص أو مجموعة بسبب العرق والدين والسياسة”.

وعلى رغم من ذلك، أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بيانا يؤكد فيه أحقية فريق نهضة بركان المغربي بإرتداء القميص الذي تظهر فيه خريطة بلاده الوهمية.

وعند رفض فريق نهضة بركان لعب المباراة ضد اتحاد العاصمة بغير قميصه، قرر الانسحاب وعدم المواجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
عاجـل ..جديد قضية الفاف ضد الكاف المرفوعة أمام التاسhttps://www.shihabpresse.dz/?p=177632