سياسةعـــاجل

سلطة الانتخابات تصدر بيانا جديدا بخصوص التشريعيات

شهاب برس- أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيت، بيانا جديدا، ذكرت فيه بالإجراءات المتعلقة بالتصديق واعتماد إستمارات اكتتاب التوقيعات، تحضيرا للتشريعيات المقررة في 12 جوان المقبل.

وأوضحت سلطة الانتخابات في بيانها، أن التوقيع على الاستمارات من الناخبين يكون بوضع بصمة السبابة اليسرى ويتم التصديق عليها من الضابط العمومي الذي يجب عليه التأكد قبل القيام بإجراء التصديق من الحضور الشخصي للموقع بتقديمه بطاقة الناخب أو شهادة تسجيله في القائمة الانتخابية، بالإضافة إلى التأكد من أن الموقع مسجل في القائمة الانتخابية للدائرة الانتخابية المعنية.

وأكد ذات المصدر، على ضرورة تقديم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مرفقة ببطاقة معلوماتية تتضمن بيانات الموقعين قبل 12 ساعة على الأقل من انتهاء الآجال المخصصة لإيداع قوائم الترشيحات المحدد يوم 22 أفريل القادم، إلى رئيس اللجنة الانتخابية المختصة إقليميا أي القاضي رئيس اللجنة الانتخابية الولائية.

ويقوم رئيس اللجنة الانتخابية الولائية للدائرة الانتخابية بمراقبة التوقيعات والتأكد من صحتها ويعد محضرا بذلك، تسلم نسخة منه إلى ممثل قائمة المترشحين المؤهل قانونا ليكون ضمن ملف الترشح، يضيف المصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إمارات بن زايد تتلقى ضربة موجعةhttps://www.shihabpresse.dz/?p=177267
+ +