أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمعوطني

هكذا سيتم إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل.. والأولوية لهذه الفئة!

شهاب برس- كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” على القناة الإذاعية الأولى، اليوم الثلاثاء، عن إعداد خطة جديدة لإدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل ، حيث تعتمد على آليات جديدة مدرجة في مشروع تعليمة.

وأشار الوزير، أن التعليمة أحيلت على مجلس الحكومة وتم اعتمادها كما ستحال على مجلس الوزراء بمجرد رجوع رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن، وذلك للبدء في تطبقها.

وأوضح الوزير أن التعليمة تقوم على المسح الدقيق لكل الولايات لمعرفة المناصب الشاغرة ورفع التجميد عنها، بالاضافة إلى تكييف الشهادات مع المناصب الشاغرة، مشيرا إلى أن 365 من حاملي الشهادات معنيين بالإدماج.

كما كشف الوزير في خضم حديثه، عن وجود 75 ألف منصب عمل شاغر مجمد، ستعمل التعليمة على رفع التجميد عنه لحل مشكل إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل، مؤكدا أن هذا الملف سيطوى في حدود سنتين أو سنتين ونصف كأقصى تقدير.

وعن الأولوية في الإدماج، أوضح جعبوب أنها ستكون لأصحاب الخبرة التي تصل إلى 8 سنوات، يليها من يملكون خبرة من 3 فما فوق، وفي الأخير من يملكون خبرة اقل من 3 سنوات، منوها أن القرار سيتم تطبيقه بأثر رجعي ابتداء من جانفي 2021.

وفي سياق اخر، أشار جعبوب، إلى وجود اشكالية في تعويض العمال المتواجدين في الحجر الصحي بسبب كورونا.

وأوضح الوزير، أن المشكل يمكن في كيفية تعويض هؤلاء العمال.

وأشار وزير العمل في سياق متصل، إلى وجود إجراءات متخذة لحماية حقوق العمال المتضررين من جائحة كورونا ووظائفهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إمارات بن زايد تتلقى ضربة موجعةhttps://www.shihabpresse.dz/?p=177267
+ +