ميديا

لأول مرة.. مقري يقدم برنامجا تلفزيونيا في رمضان

شهاب برس- كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أنه سيقدم برنامج تلفزيوني رمضاني بعنوان “تحدي العبور” على قناة “عمران” التي تنشط في موقع “يوتيوب”.

وقال مقري في منشور على صفحته الرسمية في موقع فايسبوك :” تحدي العبور برنامج تلفزيوني رمضاني، يشرح فيه مُعد البرنامج ومُقدمه د. عبد الرزاق مقري مجموعة من الأفكار المتسلسلة ذات العلاقة بالانتقال النهضوي للمجتمعات والدول وحتمية الاستئناف الحضاري المُرتقب، ويُعالج فيه أهم التحديات التي تواجهها مشاريع التنمية والنهضة، والحلول المناسبة في ظل تغير الكثير من المفاهيم والأدوات”.

وأضاف : “خمس وعشرون حلقة، تأتيكم في رمضان 2020 حصريًا عبر قناة عمران”.

وتابع : “ملخص البرنامج : تعددت زوايا النظر لمُقومات النهضة الحضارية، وتتقارب أو تتباعد الرؤى التي تتحدث عن أوانها ومجالاتها..

وأكد مقري، أنه في هذا البرنامج الفكريّ تُطرح ولأول مرة أفكار تجديدية، تختلف عمّ سبق، إذ تمزج بين ثراء الفكر وعمق التجربة، من تقديمه، والذي يُنظّر لسيرورة الفكرة الحضاريّة منذُ أن احتضنها المجتمع إلى أن وصلت لحتمية التجديد، وفق السنن الربانيّة التي لا تُحابي.. فتقف الفكرة أمام “تحدي العبور” كمُهمةٍ استثنائية مسنودة نصًا وتاريخا، وفي مرحلة حاسمة من مراحل الإقلاع الحضاري للأمة الإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إمارات بن زايد تتلقى ضربة موجعةhttps://www.shihabpresse.dz/?p=177267
+ +