أحدث الأخبارالحدثرياضةعـــاجل

هذا رد إتحاد العاصمة بعد انحياز الكاف مع المغاربة

شهاب برس- كشفت مصادر لشهاب برس، أن إدارة فريق إتحاد العاصمة قرر اتخاذ إجراء صارم بخصوص مباراته ضد فريق نهضة بركان المغربي، بعد رد الكاف الصادم والخارج عن القانون.

https://www.fiat.dz/fr/ducato/ducato

وأفادت مصادرنا، بأن فريق اتحاد العاصمة وبعد قرار الكاف، قرر رفع دعوى قضائية غدا الإثنين، في محكمة التحكيم الرياضية بسويسرا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد أصدر بيانا يؤكد فيه أحقية فريق نهضة بركان المغربي بإرتداء القميص الذي تظهر فيه خريطة بلاده الوهمية.

ولم تأتي الكاف بأي قانون يثبت أحقية نهضة بركان المغربي في حمل خريطة بلاده على قمصانه.

 الكاف يرفض استئناف اتحادية الجزائر بخصوص "قمصان بركان" ويؤكد على توافق قميص الفريق المغربي مع لوائحه

ومن جهته، أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، عن تمسك الفاف بموقفها وهو رفض أن يلعب نهضة بركان بهذا القميص، مشيرا إلى أن موقف الفاف واضح ولن يتراجع ومستعد للذهاب إلى أبعد الحدود.

وقامت الجمارك الجزائرية بمطار “هواري بومدين” أمس السبت، باحتجاز بطريقة قانونية أقمصة الفريق المغربي والتي كانت بها خريطة “سياسية” تضم أراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

واقترحت الفاف اليوم الأحد، قمصان جديدة لا توجد فيها شعارات سياسية للمنتخب المغربي، حيث أن قوانين الكاف تعطي الحق للجزائر برفض تلك القمصان.

وهي نفس القوانين التي تنص عليها الفيفا في المادة الرابعة حيث “يمنع استعمال أي رموز سياسية أو دينية أو ما يميز بين أي بلد أو شخص أو مجموعة بسبب العرق والدين والسياسة”.

وعلى رغم من ذلك، يهدد فريق نهضة بركان من عدم خوض المواجهة مع اتحاد العاصمة بملعب 5 جويلية إلا باللعب بذات القميص الذي يحمل خريطة مشبوهة.

ومن المفروض يواجه اتحاد العاصمة اليوم بملعب 5 جويلية وعلى الساعة الثامنة مساءا فريق نهضة بركان المغربي، في إطار نصف نهائي منافسة كأس الاتحاد الإفريقي.

وأعربت عدة أندية جزائرية، يوم السبت، مساندتها لممثل الجزائر في كأس “الكاف”، اتحاد العاصمة، في وجه الاستفزازات والأساليب غير الرياضية التي لجأت إليها بعثة نادي نهضة بركان المغربي.

https://www.fiat.dz/fr/ducato/ducato
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
عاجل.. الجزائر تقيم علاقات ديبلوماسية مع هذه الدولةhttps://www.shihabpresse.dz/?p=177775
+ +