العالم

آلاف يناشدون الأمم المتحدة وقف الإنجاب.. “نشعر بالاشمئزاز”

وكالات- وقع 27 ألف شخص على عريضة تدعو إلى إيقاف الإنجاب في جميع أنحاء العالم، نشرتها مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقت على نفسها “مناهضون للإنجاب غاضبون جدا”.

وبحسب “هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي” فإن الموقعين على العريضة يهدفون إرسالها إلى الأمم المتحدة تحت عنوان “الزيادة السكانية جذر الكارثة المناخية ـ أوقفوا الإنجاب في جميع أنحاء العالم الآن”.

ونقلت عن أحد النشطاء في الحملة، يدعى توماس 29 عاما الذي يعيش شرق إنجلترا، قوله: “ألن يكون من الأفضل القيام بإحداث ثقب في جانب الكرة الأرضية لينتهي كل شيء”، مشيرة إلى أنه وبعيدا عن فكرة تفجير العالم، والتي هي مجرد نوع من التجربة الذهنية لديه، “إلا أنه متأكد من شيء واحد، وهو أنه لا ينبغي على البشر إنجاب الأطفال، وينبغي على جنسنا البشري أن ينقرض تدريجيا”.

وأشارت أن توماس يملك شغفا بمناهضة الإنجاب، ليس بشكل نظري فحسب، بل يعتقد أن الحياة البشرية كلها بلا هدف. وقد حاول أن يخضع لعملية تجعله عقيما، إلا أنه فشل في ذلك، لأن الأطباء في هيئة الصحة الوطنية البريطانية يرفضون إجراء مثل هذه العملية إذا ما اعتقدوا أنها ليست الخيار الأفضل لمصلحة المريض.

ولفتت إلى وجود عشرات المجموعات في فيسبوك تضم الآلاف من المناهضين للإنجاب، ذاكرة على سبيل المثال: موقع “رديت” يضم مجموعة “r/antinatalism” وبداخله قرابة 35 ألف عضوا، ومجموعة “just one” تضم أكثر من ستة آلاف عضوا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
آخر تطورات قضية اتحاد العاصمة ونهضة بركانhttps://www.shihabpresse.dz/?p=177473
+ +