عـــاجلمجتمعوطني

زبدي و حمزاوي يكشفان تفاصيل لقائهما بالرئيس تبون

شهاب برس- استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية، في إطار المشاورات التي يجريها مع ممثلي المجتمع المدني، ممثلين عن ست جمعيات وطنية ثمنوا دعمه ومساندته للحركة الجمعوية وتعزيز دورها في بناء الجزائر الجديدة.

وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال، أكد رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، مصطفى زبدي، أن اللقاء مع رئيس الجمهورية “كان صريحا إلى أبعد حد وسادته الشفافية والمصارحة”، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية “يساند المجتمع المدني ويولي اهتماما كبيرا لهذه الشريحة”، وهو دعم –مثلما قال– “سيدفع بنا إلى الأمام”.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى عدة نقاط تخص المستهلك من بينها “دور المجتمع المدني في تقويم بعض السلوكيات كالتبذير ومحاربة الغش والاحتكار والدور المنوط بالجمعية في حماية المستهلك صحيا”، مستطردا بالقول إن رئيس الجمهورية “حملنا مسؤولية المساهمة في هذا الدور المهم”.

للإشارة، فإن هذه اللقاءات تمت بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان.

ومن جانبه، صرح القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، عبد الرحمان حمزاوي، أن لقاءه برئيس الجمهورية من شأنه “المساهمة في رسم معالم الحركة الجمعوية ودورها في أخلقة الحياة العامة ومساهمتها في القضايا الوطنية الراهنة”، مبرزا أنه تم التطرق خلاله إلى “تعزيز الجبهة الداخلية والدور المنتظر من المجتمع المدني”.

ولفت إلى أن رئيس الجمهورية “أكد على تعزيز دور المجتمع المدني وتمثيله في مختلف الهيئات، سيما تلك المستحدثة على غرار المرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب، كما التزم بالتكفل بكافة انشغالات الحركة الجمعوية”.

للإشارة، فإن هذه اللقاءات تمت بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: