رياضةعـــاجل

هذه هي شروط الترشّح لِرئاسة الفاف.. وهذان أول المترشحين

شهاب برس- كشفت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن شروط الترشّح لِانتخابات رئاسة الفاف المُقرّر تنظيمها في الـ 15 من أفريل الحالي.

جاء ذلك بعد اجتماع لجنة الانتخابات التي يرأسها المسؤول عبد المجيد ياحي، رئيس نادي اتحاد الشاوية.

وحددت لجنة الترشيحات تاريخ 6 إلى 9 أفريل الجاري موعدا للراغبين في الترشح لإيداع ملفاتهم، على أن يتم دراستها يومي 10 و 11 من هذا الشهر، ليتم بعدها نشر قائمة المرشحين الذين تتوفر فيه الشروط والمقبولين بتاريخ الأحد 11 أفريل على الساعة الحادية عشرة ليلا.

كما سيكون بإمكان المرشحين الذين لم تُقبل ملفات ترشحهم بإيداع الطعون يوم 12 من ذات الشهر، على أن يتم الشروع في دراسة الطعون في اليوم الموالي قبل تحديد القائمة النهائية للمرشحين أي بتاريخ 13 من هذا الشهر، وهذا قبل إجراء العملية الإنتخابية في الـ 15 أفريل بداية من الساعة العاشرة صباحا.

وقامت ذات اللجنة بتحديد معايير الترشح لمنصب رئيس “الفاف” وأعضاء مكتبه التنفيذي لعهدة جديدة 2021-2025، على النحو الآتي:

أ – معايير التي يجب توفرها في المترشحين :

يشترط في المترشحين لمنصب رئيس، وأعضاء المكتب الفيدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم شروط الأهلية التالية:

1- أن يكون عضوًا في الجمعية العامة.

2- أن يكون جزائري الجنسية.

3- ألا يقل عمره عن 30 عامًا.

4- التمتع بحقوقهم المدنية.

5- لم يخضع لعقوبة رياضية خطيرة على النحو المنصوص عليه في قوانين ولوائح الاتحاد لكرة القدم و / أو إجراء تأديبي تم إصداره وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

6- عدم التعرض لإدانة أو جنحة مخلة بالشرف.

7- الإلتزام بالمساهمة اتجاه الفاف.

8- الحصول على مستوى تكويني ، إما عن طريق المؤهلات الأكاديمية أو من خلال ممارسة منصب ذي مسؤولية أعلى في القطاع العام أو الخاص.

9- مارس مسؤوليات في مؤسسات أو اتحادات رياضية لكرة القدم لمدة خمس (05) سنوات متتالية على الأقل.

10- الالتزام بالإمتثال لقوانين وأنظمة الاتحاد.

11- احترام مركز المسؤولين الرياضيين المتطوعين المنتخبين.

12- يقيم بشكل دائم في الجزائر.

ب- المترشحين الغير مؤهلين لمنصب في هيئات “الفاف”:

1- الأعضاء المنتخبون في الهياكل والهيئات الوطنية لكرة القدم الذين لم يتم تسريح، تحصلوا على إبراء ذمة في نهاية فترة عضويتهم في الجمعية العامة.

2 – الأعضاء المنتخبون الذين استقالوا من مناصبهم في هياكل وهيئات كرة القدم الوطنية دون أسباب وجيهة (باستثناء المرض، والتعيين في الخارج ، وتعدد المناصب الانتخابية أو السياسية).

3 – أعضاء “الفاف” الذين لم يحضروا ثلاث (03) جمعيات عامة عادية قبل الجمعية العمومية المنتخبة ، دون مبرر.

هذان أول المترشحين لرئاسة الفاف

أعلن عضو المكتب الفدرالي السابق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عمار بهلول، رسميا، ترشحه لرئاسة الهيئة الفدرالية، التي تعقد جمعيتها العامة الانتخابية يوم 15 ابريل الجاري، حسب ما علمته “واج” اليوم الثلاثاء لدى المعني بالأمر.

و صرح عمار بهلول لوكالة الأنباء الجزائرية: بعد تفكير عميق، قررت الترشح لرئاسة الهيئة الفدرالية (…) المصادقة بالأغلبية على الحصيلتين المالية و الأدبية حفزني أكثر للقيام بهذه الخطوة “.

ومن جانبه، أعلن الرئيس السابق لغالي معسكر في الثمانينات، بن عومر برحال اليوم الثلاثاء، ترشحه لرئاسة الإتخاد الجزائري لكرة القدم،

وكشف برحال، الذي تولي مدة شهر واحد (من جويلية إلى أوت 1999) رئاسة الفاف، بأن برنامجه سيرتكز على “تدعيم مكاسب الفريق الوطني تحت إشراف المدرب الوطني جمال بلماضي و تطوير كرة القدم المحلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: