أخبار التوظيفأخبار العدالة

وزارة العدل تعلن عن فتح الترشح لمنصب مدير المركز الجهوي للأرشيف في هذه الولايات

شهاب برس- أعلنت وزارة العدل عن فتح الترشح لشغل منصب مدير المركز الجهوي للأرشيف القضائي لكل من وهران، قسنطينة وبشار.

وبحسب بيان وزارة العدل، فقد اعلمت الموظفين –العاملين بالجهات القضائية المجاورة لهذه المراكز- الراغبين في الترشح لتولي هذا المنصب أن يعبروا عن ذلك بطلب خطي موقع يودع لدى السادة النواب العامين بالنسبة لموظفي المحاكم و المجالس القضائية، و لدى السادة محافظي الدولة بالنسبة لموظفي المحاكم الإدارية.

كما أشار البيان، أنه يجب أن تتوفر في المترشح لهذا المنصب الشـروط المنصوص عليها في المادة (03) من القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 01 ديسمبر 2020، المحدد لتصنيف المراكز الجهوية للأرشيف القضائي وشروط الالتحاق بالمناصب العليا التابعة لها، فالتعيين في هذا المنصب يشترط أن يكون المترشح:

1- متصرف رئيسي على الأقل أو رتبة معادلة، يثبت ثلاث (03) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة.
2- وثائقي أمين محفوظات رئيسي على الأقل أو رتبة معادلة، يثبت ثلاث (03) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة.
3- متصرف محلل، أو متصرف أو رتبة معادلة، يثبت ثمان (08) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة.
4- وثائقي أمين محفوظات محلل أو وثائقي أمين محفوظات، يثبت ثمان (08) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة.

كما أنه و اعتبارا لنوعية و خصوصية منصب مدير المركز الجهوي للأرشيف القضائي، فإنه يتعين علاوة على الشـروط سالفة الذكر أن تتوفر في المترشح مؤهلات و تجربة عملية في مجال التسيير المالي و الإداري و القدرة على المبادرة و التواصل، يضيف ذات المصدر.

ترسل الطلبات من طرف الجهات المستلمة لرغبات الترشح المذكورة أعلاه مشفوعة برأيهم إلى المديرية العامة للموارد البشـرية في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 20 أبريل 2021.

تعرض الطلبات بعد جمعها على لجنة مشكلة لهذا الغرض تتولى دراستها و البت في مدى قابلية المترشح لتولي منصب مدير المركز الجهوي للأرشيف القضائي.

يتم على إثر ذلك إقتراح من سيعلن عن إنتقائهم من قبل اللجنة للتعيين وفق الإجراءات المنصوص عليها قانونا.

واختتم البيان “بهذه الكيفية، تؤكد وزارة العدل مجددا التزامها بإتاحة الفرصة لجميع موظفيها ممن تتوفر فيهم الشـروط و الإرادة في العمل في كنف الشفافية و المساواة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: