أحدث الأخبارأخبار العدالةالحدثشؤون عربيةعـــاجل

أنباء عن رفض دولة الإمارات العربية المتحدة تسليم ولد قدور للجزائر

تداوات تقاريراعلامية أنباء مفادها أن محكمة دبي الاتحادية قد رفضت اليوم الإثنين تسليم المدير العام السابق لمجمع “سوناطراك” الفار من العدالة عبد المومن ولد قدور،بعد إيقافه قبل يومين بالإمارات فور وصوله في طائرة قادما من باريس باتجاه سلطنة عمان.

ويرجع سبب رفض محكمة دبي تسليم ولد قدور إلى الجزائر لعدم احترام مذكرة التوقيف للإجراءات الشكلية المنصوص عليها قانونا، حسب نفس التقارير .

وكان الوزير الاول عبد العزيز جراد قد أعلن في وقت سابق عن صدور أمر دولي بالقبض ضدّ المتسبب الرئيسي في قضية فساد وهو المدير السابق ولد قدور تتعلق بقيام مجمّع “سوناطراك” باقتناء مصفاة النفط “أوغيستا” الكائنة على التراب الإيطالي .

ويذكرأن الدرك الوطني لولاية تلمسان قدقام ، بالتحقيق مع الرئيس المدير العام لـ سوناطراك في بداية شهر جوان 2019. وكان قد أنهى رئيس الدولة “عبد القادر بن صالح” مهام ولد قدور نهاية أفريل 2019 وتم التحقيق معه في عدة قضايا، أهمها تلك التي تتعلق بتعاملات سونطراك .

وأمر قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس في شهر جويلية الماضي،  بإيداع نائب الرئيس المدير العام الأسبق لمجمع لسوناطراك، أحمد الهاشمي مازيغي، الحبس المؤقت بسجن الحراش.

جاء أمر الايداع في القضية المتعلقة بصفقة شراء مصفاة النفط “أوغيستا” بصقلية الإيطالية المقدرة بمليار دولار امريكي، المتورط مازيغي رفقة الرئيس المدير العام الأسبق لسوناطراك عبد المومن المتواجد خارج الوطن.
المعنيان يواجهان  تهم تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح امتيازات غير مبررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: