https://www.fiat.dz/fr/ducato/ducato
الحدثسياسةوطني

بالأسماء.. هؤلاء هم أول الوافدين لسحب استمارات الترشح للإنتخابات

شهاب برس- شرع عدد من الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المسبقة، المقررة ليوم 7 سبتمبر المقبل، في سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية، يوم أمس الأحد، من مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر العاصمة.

وفي تصريح للصحافة، أكد محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن جميع التدابير التنظيمية اللازمة قد تم اتخاذها لتسهيل عملية سحب الاستمارات، مع الاستجابة الفورية لطلبات الراغبين في الترشح وممثليهم.

وأوضح شرفي، أن استمارات الاكتتاب مزودة برقم تسلسلي ومسجلة باسم الشخص الراغب في الترشح، لضمان عدم التزوير، مشيرًا إلى أن الاستمارات تخضع لمتابعة يومية بفضل تطبيق معلوماتي خاص.

وشهد اليوم الأول من عملية سحب الاستمارات توافد عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري ومرشح “تكتل الاستقرار والإصلاح” بلقاسم ساحلي، ومرشح حركة مجتمع السلم ورئيسها عبد العالي حساني شريف.

وكانت السلطة المستقلة للانتخابات قد أعلنت، السبت أن عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية تتم من مقرها الكائن بقصر الأمم بنادي الصنوبر.

كما أوضحت أنه يمكن للراغبين في الترشح أو ممثليهم التقدم مباشرة إلى مقر السلطة المستقلة مع الوثائق الإثباتية، أو حجز موعد عبر منصة الخدمات الإلكترونية للسلطة المستقلة.

وأضافت السلطة أنه استنادًا لأحكام المادة 250 من الأمر 21-01، يجب على الراغبين في الترشح إيداع كفالة تقدر بمائتين وخمسين ألف دينار جزائري لدى مصالح الخزينة العمومية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى