https://www.fiat.dz/fr/ducato/ducato
أحدث الأخباراقتصادوطني

وزير المالية يدعو إلى تعزيز التعاون بين جهازي الجمارك والعدالة

شهاب برس_أكد وزير المالية لعزيز فايد، أن الجمارك الجزائرية تلعب دوراً حيوياً في تمويل الخزينة العمومية ومكافحة التهريب والجريمة العابرة للحدود، وأنه لا يمكن تحقيق هذه الأهداف من دون تعاون فعّال مع وزارة العدل،داعيا إلى تعزيز التعاون بين هذين الجهازين لمعالجة المسائل المشتركة وتحقيق المصلحة العامة.

و وفق بيان لوزارة المالية ،جاء ذلك خلال اشراف الوزير  على افتتاح فعاليات اللقاء الوطني جمارك-عدالة، و ذلك بحضور إطارات و كبار المسؤولين في كلا القطاعين.

وبمناسبة هذا الحدث، أكد  لعزيز فايد، في كلمته، على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين ادارة الجمارك ووزارة العدل لتحقيق المصلحة العامة وتعزيز الحوكمة الاقتصادية في البلاد.

وأضاف  الوزير أن التعاون بين هذين الجهازين له تأثير إيجابي على تحسين المناخ الاستثماري وتعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني، مما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية ورفع مستوى الرفاهية للمواطنين.

وفي هذا الإطار قال لعزيز فايد ، انه تم عقد عدة لقاءات إنبثق عنها توصيات تحدد الإطار العام لتكريس أسس التنسيق بين الجهازين حرصا على التكفل بمختلف المسائل العملية والقانونية.

وأردف فايد قائلا أن مخرجات هذه اللقاءات تعتبر مادة قيمة يأخذ بها في مراجعة النصوص التشريعية والتنظيمية، مضيفا أن المكاسب المحققة نمها، تتيح إيجاد الحلول الكفيلة بمعالجة الإشكاليات المطروحة في مجال المنازعات الجمركية.

وفي سياق متصل، أكد  الوزير على استعداد وزارة المالية لدعم وتعزيز أي جهود تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين إدارة الجمارك ووزارة العدل، وذلك في إطار خدمة المصلحة العامة وتعزيز الحوكمة الاقتصادية في البلاد.

وختم  فايد بالتأكيد على أن التعاون والتنسيق بين الجمارك ووزارة العدل يعتبران ركيزتين أساسيتين في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الثقة في البيئة الاقتصادية للبلاد، وأن وزارة المالية ملتزمة بتقديم كل الدعم اللازم لهذا الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى