أحدث الأخبارالحدثالقضية الفلسطينيةعـــاجل

جديد اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

شهاب برس- كشفت تقارير إعلامية، تفاصيل جديدة حول مسألة الاتفاق على وقف إطلاق النار بقطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية “حماس” والاحتلال الصهيوني، الذي يشن حرب مدمرة على غزة منذ 5 أشهر.

ونقلت قناة “الجزيرة” القطرية عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن الاحتلال الصهيوني وافق على إطلاق سراح 400 أسير فلسطيني بينهم عدد من أصحاب الأحكام العالية، مقابل الإفراج عن 40 أسيرا صهيونيا من النساء وكبار السن.

وأضاف ذات المصدر، أن الاحتلال الصهيوني اشترط عودة تدريجية للنازحين إلى شمال القطاع باستثناء من هم في سن الخدمة العسكرية.

ووفقا لذات المصدر، فإن الاحتلال قبل طلب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) زيادة دخول المساعدات والمنازل المؤقتة للقطاع وإدخال الآليات والمعدات الثقيلة، بالإضافة لإعادة تموضع قواتها العسكرية خارج المناطق المكتظة، ووقف الاستطلاع الجوي لمدة 8 ساعات يوميا.

ومنذ 5 أشهر، يواصل جيش الاحتلال الصهيوني شن حرب مدمرة على كامل قطاع غزة، مخلفا 30 ألف شهيدا، وعشرات الآلاف من الجرحى، على غرار الأزمة الصحية والغذائية التي يعاني منها القطاع بسبب نقص إمدادات المساعدات الإنسانية التي يسيطر عليها الاحتلال الصهيوني، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
رفع الحصانة عن 7 برلمانيينhttps://www.shihabpresse.dz/?p=176668
+ +