أحدث الأخبارالعالمميديا

النتن ياهو .. المريض النفسي

شهاب برس- يعاني رئيس وزراء دولة الاحتلال الصهيوني الوهمية، من اضطرابات نفسية، تجعله يتصرف بأفعال جنونية.

وأكدت عدة تقارير من وسائل إعلام عبرية، منذ سنوات أن النتن ياهو يعاني من اضطرابات نفسية، فيصفه معارضوه داخل دولة الاحتلال بالمجنون والكذاب.

مرض نفسي مزمن

كما كشفت صحيفة أيضا “طهران تايمز”،ووفقا للمعلومات تحصلت عليها، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعاني من مرض نفسي مزمن.

وبحسب الوثائق القضائية الصهيونية، يعاني النتن من انتكاسات المرض النفسي، وهو ما دفع بعض أعضاء حزب “يش عتيد” برئاسة زعيم المعارضة يائير لابيد إلى التوجه إلى المؤسسة للتشكيك في مدى ملاءمة نتنياهو للمناصب العليا في تل أبيب.

كما رفع أعضاء حزب “يش عتيد” الملف الطبي الكامل للنتن وزوجته التي تعاني أيضا من مرض نفسي إلى المحكمة، على أمل منعه من تولي منصبه بسبب مشاكل نفسية.

وقد اطلعت المحكمة على المستندات المذكورة وأعلنت جديتها في متابعة القضية، إلا أن أحد كبار المسؤولين القضائيين صمت عن هذه القضية وذكر في مذكرة مكتوبة بخط اليد أن “المحكمة لا تملك الصلاحيات اللازمة للبت في هذه القضية واستمرار هذه الوتيرة من شأنه أن يعرض الأمن القومي الصهيوني للخطر”.

وبالإضافة إلى هذه القضية، واجه النتن ياهو شكاوى أخرى ظلت طي الكتمان بسبب الرشوة أو الإكراه أو استخدام النفوذ السياسي.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، يمكن أن تكون هذه القضية سببا وجيها للاختراق الأخير لأرقام هواتف حزب “يش عتيد” ولابيد شخصيا، ويزعم مراقبون أن مجنون تل أبيب قد يكون وراء عملية القرصنة.

مرض النرجسية

وفي دراسة أجراها أستاذ علم النفس بجامعة تل أبيب شاؤول قمخي تحاول أن تتقصى السمات الشخصية لبنيامين نتنياهو. 

وتوصلت الدراسة، إلى أن مجنون تل أبيب يمتلك العديد من سمات الشخصية النرجسية، بما في ذلك الميل نحو تعظيم الذات، مع طموح قوي وانتهازية وتفانٍ كامل في تحقيق هدفه، وفشل في الاعتراف بالضعف، ورفض اللوم، والعلاقات التلاعبية، واستخدام الأشخاص الآخرين لتحقيق أهدافه، وغياب النزاهة في السياسة، ونقص في الأخلاقيات الشخصية والسياسية، وحساسية كبيرة للانتقاد، ووعي حاد بمظهره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
تعرف على حالة الطقس لنهار الإثنينhttps://www.shihabpresse.dz/?p=173053
+ +