أحدث الأخبارالعالمالقضية الفلسطينية

دولة أخرى تطلب الإنضمام لدعوى الإبادة ضد الكيان الصهيوني

شهاب برس_طلبت نيكاراغوا رسميا الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني، وفق ما أعلنته محكمة العدل الدولية أمس الخميس.

وقال بيان صادر عن المحكمة فإن نيكاراغوا ذكرت في طلبها للحصول على إذن بالتدخل، أن لديها “مصالح ذات طبيعة قانونية تنبع من الحقوق والالتزامات التي تفرضها اتفاقية الإبادة الجماعية على جميع الدول الأطراف”.

وأضافت المحكمة أن ماناغوا قالت إن قرارها ينبع من “الطابع العالمي لإدانة الإبادة الجماعية، والتعاون المطلوب من أجل تحرير البشرية من آفة بغيضة كهذه”.

وكانت الدولة الواقعة في أميركا الوسطى قد أعلنت الشهر الماضي أنها تعتزم الانضمام إلى بريتوريا في الدعوى التي تتهم الكيان الصهيوني بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة للعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية بسبب حربه على قطاع غزة .

وقبل أسبوعين، أصدر قضاة المحكمة قرارا بفرض إجراءات طارئة على الكيان الصهيوني ، قائلين أنه يتعين عليه منع أعمال الإبادة الجماعية في حربه على قطاع غزة، لكنهم لم يصلوا إلى حد الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

ودعت نيكاراغوا في طلبها القضاة إلى الحكم بأن إسرائيل “انتهكت وما زالت تنتهك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية”، و”وقف الأعمال أو الإجراءات التي من شأنها قتل الفلسطينيين أو الاستمرار في قتلهم”.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي يشن الجيش الصهيوني الغاشم حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات آلاف الشهداء، معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
فيتو أمريكي يجهض مشروع القرار الجزائري https://www.shihabpresse.dz/?p=172771
+ +