أحدث الأخباررياضةعـــاجلوطني

حصري لـ “شهاب برس” .. تفاصيل فك الارتباط بين بلماضي والفاف

شهاب برس- سافر الناخب الوطني السابق جمال بلماضي إلى الدوحة، مساء اليوم الإثنين، دون أن يمضي على وثيقة فك الارتباط بينه وبين الإتحادية الجزائرية لكرة القدم.

في هذا الصدد، حاولنا الوصول إلى أحد المقربين لرئيس “الفاف” وليد صادي، وتحدثنا معه حول هذا الموضوع.

وصرح المتحدث لـ “شهاب برس”، أن الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بقيادة وليد صادي لن تتوقف عند موضوع فك الارتباط بين بلماضي و الفاف.

وأوضح محدثنا، أن للاتحادية أعمال وواجبات أخرى تقوم بها وهي بصدد ذلك، وأن ما حدث في بواكي مابعده قد أوصل الأمر إلى نقطة اللاعودة، والقضية انتهت بسفر بلماضي، والكرة في ملعبه الان.

وقال محدثنا، أن الحكاية بدأت كما يلي: “عند انتهاء المقابلة قام المدرب بلماضي بإعلام اللاعبين بأنه مستقيل من منصبه، وبعدها ذهب إلى غرفته وكل الناس علمت بالاستقالة، خاصة بعد ما حدث في الفندق وتجمع بعض الأنصار هناك، حيث خرج إليهم وليد صادي للحديث معهم.

ويتابع نفس المصدر” لقد اجتمع رئيس الفاف مع الطاقم الفني للمنتخب الوطني بما فيهم بلماضي لمدة 3 ساعات من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الثانية، حيث قال صادي لبلماضي، يبدو أن التعايش في وسط هذه الاخفاقات غير ممكن، لذلك أرى أنه من المفيد لنا ولك أن نرسم التنحي بالتراضي، هنا انتفض بلماضي في وجه صادي، قائلا: “عقدي ليس فيه هدف كأس أفريقيا”.

وتابع متحدثنا، بعد شد وجذب نقاشات مستفيضة اقتنع بلماضي بفك الارتباط بينه وبين الفاف بالتراضي، لكنه طرح سؤال على صادي، ماذا تقترح لفك الارتباط؟، فأجابه رئيس الفاف، نقترح عليك رواتب 3 أشهر لك ولكل طاقمك، وهنا وافق بلماضي و طاقمه على مقترح صادي.

وحسب نفس المتحدث، فإن بلماضي إنقلب على الاتفاق المبرم في اجتماع بواكي الذي دام 3ساعات، حيث يقول المصدر “اجتماع التوقيع الذي جرى يوم الخميس تم فيه إمضاء كل طاقم بلماضي في عشرة دقائق، إلا هو رفض الإمضاء تحت ذريعة أن الاقتراح لا يتلائم معه، وأن عقده يمتد إلى 2026.

بعد هذا الكلام قاله له صادي، إن إمكانيات الفاف تتوقف عند 3 رواتب غير ذلك لا يوجد، ويمكنك الذهاب إلى الهيئات التحكيمية إذا كنت تريد أكثر من 3 رواتب، فرد بلماضي عليه، ساتوقف عن الحديث سأذهب إلى الفندق وأفكر في الأمر قليلاً ثم سارجع لكم.

ويقول المصدر أن الإتحادية انتظرت رجوع الناخب الوطني السابق لترسيم فك الارتباط، لكنه لم يرجع حتى علمت أنه غادر أرض الوطن مساء اليوم الإثنين متجها إلى قطر.

وفي رده على سؤالنا ما إذا كان بلماضي سيتجه إلى الهيئات الدولية لاسترجاع حقوقه، قال المصدر، للأمانة بلماضي لم يشر إلى ذلك، فقط وجب التنبيه أن الإتحادية لا يمكنها أن تعطيه أكثر من رواتب ثلاثة أشهر، لأن المال العام لايمكن أن يتم التصرف فيه بالمزاجية والأهواء، لذلك لو يحصل بلماضي على حكم من الهيئات الدولية فإن الفاف لديها ماتبرر به المبلغ الضخم، الذي سيحصل عليه.

وأوضح المتحدث، وذلك لأن تسير المال العام لا يخضع للاهواء ولا التجاذبات الشخصية، فالأمر بالنسبة لنا منتهى، والكرة في مرمى بلماضي إذا أراد 3 رواتب مرحبا به، وإذا أراد غير ذلك ماعليه سوى جلب حكم من عند الهيئات التحكيمية الدولية، ونحن لن نتوقف كثيرا عند هذا الموضوع، وبرنامج الإتحادية مليئ بالتحديات التي لا تقل شأن عن موضوع بلماضي.

وبخصوص تذبذب بلماضي في قراراته حول فك الارتباط بينه وبين الفاف، رد محدثنا، إن بلماضي كان غير متزن في إتخاذ القرارات والتراجع عليها، يبدوا أن له محيط يضغط عليه، وهذا المحيط يحاول أن يحد من حملة تطهير محيط كرة القدم التى باشرتها الإتحادية منذ قدوم وليد صادي، لذلك على الجميع أن يعلم أن الإتحادية رفضت المجازفة باقصائيات كأس العالم 2026، لأن الأمر لا يحتمل نكسة أخرى بعد ما حدث في المقابلة الفاصلة مع الكاميرون و دورتين لكأس افريقيا، مررنا فيهم جانبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
تعرف على حالة الطقس لنهار الإثنينhttps://www.shihabpresse.dz/?p=173053
+ +