الحدثالقضية الفلسطينيةثقاقةوطني

معركة “طوفان الأقصى” محور إمتحان اللغة العربية بأحد المدارس الجزائرية

شهاب برس- أدرجت اليوم الأحد، معركة “طوفان الأقصى” التي تقودها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني، في امتحان اللغة العربية في أحد المدارس الإبتدائية في الجزائر.

ويتعلق الأمر بموضوع امتحان اللغة العربية للسنة الخامسة في إبتدائية الشهيد وكيل الشريف ببلدية بوعنداس في ولاية سطيف.

وتناول النص الأدبي في امتحان اللغة العربية، معركة “طوفان الأقصى” وعلاقتها الوطيدة بالثورة الجزائرية التي تعتبر مصدر  إلهامها.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتسليط الضوء على علاقة “طوفان الأقصى” بالثورة الجزائرية لإبراز الروح الوطنية والتضامن بين القضايا العربية، مما يعزز الفهم الشامل للتاريخ والهوية العربية، وتقديم فرصة للتأمل في تجارب المقاومة والنضال.

وفي ذات السياق، أشار سيف الدين أوشان، أستاذ السنة الخامسة بالإبتدائية والمشرف على الامتحان، إلى أن “المقاومة الفلسطينية أصبحت الآن تسير وفق خطى الثورة الجزائرية من قوة وإصرار وعزيمة وجهاد وتضحية ونضال من أجل تحقيق النصر على الكيان الصهيوني”.

كما أكد، قائلا: “نحن كجزائريين ندعم القضايا العادلة ونعتز ونفتخر بذلك، وأنا كأستاذ دائما أربط القضية الفلسطينية والمقاومة بالثورة الجزائرية التحريرية، وما يحدث في فلسطين الآن شبيه بأيام الثورة والكفاح”.

وتظهر مبادرة إدراج “طوفان الأقصى” في امتحانات اللغة العربية التزامًا بتعزيز التواصل الثقافي والتاريخي، مما يسهم في بناء جيل متحمس وملتزم بتاريخه وهويته العربية.

لا يتوفر وصف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
آخر مستجدات قضية المدرب الجديد للخضرhttps://www.shihabpresse.dz/?p=173171
+ +