أحدث الأخبارالحدثرياضةعـــاجل

قوجيل يدعو القائمين على شؤون كرة القدم التحرك

شهاب برس- دعا رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، اليوم الخميس، القائمين على شؤون كرة القدم في الجزائر من أجل العمل بمنطق ثقافة الدولة وبما يليق بهيبة الجزائر، بلد المليون ونصف المليون شهيد وذلك على مستوى الهيئات الكروية الدولية والجهوية والقارية من أجل تغيير أنظمة الحكامة.
 
وعبر قوجيل خلال ترأسه اجتماعا لمكتب المجلس، عن عميق أسفه لعدم تمكن عناصر المنتخب الوطني من اقتطاع تأشيرة التأهل إلى مونديال 2022، فإنه يشدّ على أيديهم بقيادة الناخب الوطني، مشجعاً من أجل تجاوز ما حدث..
 
وشدد قوجيل على التحرك خاصة في مجال التحكيم من خلال اختيار الحكام وفق مسطرة واضحة تعتمد وتتأسس على أساليب التنسيق والتشاور القبلي من خلال تدبير قوانين إجرائية جديدة تفرض ذلك.. حتى لا تتسبب الحسابات الأنانية والسياسوية والضيّقة في جر الشعوب إلى متاهات هم في غنى عنها والخاسر الكبير فيها هو الرياضة والروح الرياضية.
 
وأكد مكتب مجلس الأمة بهذا الخصوص بأنّ فاصلة ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة والتحكيم السيء المقرون بالانحياز الواضح هي فاصلة يجب تسليط الضوء عليها والعمل من أجل أن لا يتكرر، لأنه، وكما سبق للجزائر أن كانت سببا في تغيير طرائق برمجة المباريات في كأس العالم وكبرى الدوريات نتيجة تداعيات مسرحية مباراة ألمانيا –النمسا التي أعاقت تأهل منتخبنا الوطني آنذاك إلى الدور الثاني بعد ملحمة خيخون في كأس العالم سنة 1982..
 
وأكد قوجيل، أنه جب على الهيئات المسيرة لكرة القدم في بلادنا في زمن الجزائر الجديدة أن تعمل بنضالية واجتهاد أكبر مع نظيراتها من أجل تدارك هذه السلوكات المعيبة والمشينة التي شوّهت الرياضة والكرة المستديرة في القارة السمراء.
 
وفشل المنتخب الجزائري في التأهل إلى مونديال “قطر 2022” عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2) في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.
 
و قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، طعنا إلى الاتحاد الدولي للعبة، ضد التحكيم الفاضح الذي أثار ضجة كبيرة عقب القرارات المجحفة من قبل الحكم الغامبي ” باكاري غاسما” في حق المنتخب الجزائري خلال المواجهة التي جمعته ضد الكاميرون.
 

وكان الألماني جوشكا بارغر، الصحفي المختص بكرة القدم الجزائرية، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن خطأ تقنيا قد تسبب في حرمان المنتخب الجزائري من بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت وسم “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي. 

يذكر أن الوسط الكروي الجزائري يعيش حالة من الصدمة، بعد الطريقة التي فشل بها أشبال جمال بلماضي في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
رفع الحصانة عن 7 برلمانيينhttps://www.shihabpresse.dz/?p=176668
+ +