الحدثعـــاجلمجتمعوطني

وزير الصحة يحسم حول الرجوع إلى الغلق الكلي.. وهذا ما قاله عن متحور “أوميكرون”

شهاب برس- حسم وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم السبت، الجدل مستبعدا العودة إلى إجراءات الغلق الكلي حاليا، إلا في حال حدوث كارثة مستقبلا.

وبخصوص متحور أوميكرون، أكد وزير الصحة، على أنه لم يتم لحد الآن إثبات ما يقال حوله، لافتا أن التخوف من بداية ظهور أي متحور جديد أمر عادي نظرا لتدني نسبة التلقيح في الجزائر.

وعن نسبة التلقيح، قال وزير الصحة، إنها “متدنية كثيرا مقارنة بالدول الأخرى”. داعيا المواطنين  إلى أخذ اللقاح المضاد لكورونا.

كما قالت منظمة الصحة العالمية أنها لم تتلق أي معلومات عن وفيات بالمتحور أوميكرون، بالرغم  من انتشاره بكثرة في العديد من دول العالم.

وأشار المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية “كريستيان ليندماير” ، خلال مؤتمر صحفي بجنيف، أن العديد من الدول تسجل المزيد من الإصابات. كما تآمل المنظمة أن لا يكون هناك وفيات بهذا المتحور الجديد.

وأضاف ذات المسؤول، أن المتحور أوميكرون، سيواصل إنتشاره، وسنسجل العديد من الإصابات. مشيرا إلى أن المنظمة، لم تعرف إلى غاية اليوم مدى شدة عداوة أوميكرون ومدى فعالية اللقاحات ضده وشدة اعراضه.

ومن جهتها، أثبتت دراسات أجراه علماء من جنوب إفريقيا، أن خطر تكرر الإصابة بكوفيد-19 أعلى بثلاث مرات مع أوميكرون مقارنة بالمتحورين “بيتا” و”دلتا”.

ومن جهته، أفاد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتهاأن أوميكرون يمكن أن يتسبب في أكثر من نصف الإصابات الناجمة عن فيروس سارس-كوف2- خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
كلمة جديدة لأبو عبيدة بعد 200 يوما من العدوان الصهيوني https://www.shihabpresse.dz/?p=177224
+ +