أخبار العدالةسياسةعـــاجل

الحكم يصدر بعد أسبوع.. النيابة العامة تلتمس عقوبات ضد كريم طابو

شهاب برس-  أيدت النيابة العامة لدى مجلس قضاء تيبازة، الاثنين في محاكمة استئناف كريم طابو رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي والاجتماعي، (غير المعتمد)، التماسات نيابة المحكمة الإبتدائية بالقليعة، والمتمثلة في طلب إدانته ب3 سنوات سجنا نافذا بجنحتي “إضعاف معنويات الجيش” و “تهديد الوحدة الوطنية” على أن يصدر الحكم يوم 18 أكتوبر الجاري .

ورفضت هيئة محكمة الاستئناف ، الدفوع الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهم، سيما منها، “بطلان المتابعة على اعتبار انه تمت متابعته سابقا بنفس الوقائع على مستوى مجلس قضاء العاصمة”، و كذا، “المطالبة بإسقاط “جنحة “تهديد الوحدة الوطنية”.

و بعد هذا الرفض، قررت رئيسة غرفة الجنح بمجلس قضاء تيبازة إجراء المحاكمة و مباشرة إستجواب المتهم كريم طابو الذي أبدى رغبته في المحاكمة بعد تأجيلها لثلاثة مرات سابقة بطلب من دفاعه.

وفي مرافعته، تمسك ممثل النيابة العامة بمجلس قضاء تيبازة، بإلتماسات نيابة المحكمة الابتدائية بالقليعة شهر نوفمبر 2020، أين طالب وكيل الجمهورية يومها بتسليط عقوبة 3 سنوات سجنا نافذا و غرامة مالية تقدر ب 100 ألف دج ، باعتبار أن التصريحات التي أدلى بها يومها “خطيرة ” وجاءت ” في ظرف سياسي حساس”.

و في رده على أسئلة القاضية، رئيسة غرفة الجنح، جدد كريم طابو رفضه لجميع التهم المنسوبة اليه مبرزا أنه “لا يجرأ على التفكير في تهديد الوحدة الوطنية وأنه من أشد المدافعين على الوحدة الوطنية و الترابية”.

وبخصوص جنحة “إضعاف معنويات الجيش”، قال كريم طابو، أن تصريحاته لم تكن موجهة للمؤسسة العسكرية التي “يكن لها كل الاحترام”.

وبعد استجوابه من قبل هيئة المحكمة و الرد على اسئلة المحامين، و تقديم التماسات النيابة العامة، رافع  دفاع كريم طابو من أجل براءة موكلهم من جميع التهم المنسوبة اليه.

للإشارة، فقد قضت المحكمة الابتدائية للقلعية بتاريخ 7 ديسمبر 2020 في حكم علني حضوري، إدانة كريم طابو، بسنة سجن نافذة و غرامة مالية تقدر ب100 الف دينار عن جنحة “الاضرار بمعنويات الجيش فيما برأته من جنحة “تهديد الوحدة الوطنية”.

وجاءت محاكمة اليوم بمجلس قضاء تيبازة، الدرجة الثانية من التقاضي، بعد إستئناف، كل من نيابة محكمة القليعة و دفاع كريم طابو، الحكم الصادر المذكور سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: