أحدث الأخباراقتصادالحدثسياسةعـــاجلوطني

الوزير الأول يرد على تدخلات أعضاء مجلس الأمة

شهاب برس – شرع الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، مساء اليوم الأربعاء، في الرد على التساؤلات والملاحظات التي أبداها أعضاء مجلس الأمة خلال مناقشتهم لمخطط عمل الحكومة.

وجاء رد الوزير الأول في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، صالح قوجيل، ومن المقرر أن تختتم الأشغال بإصدار لائحة حول المخطط، وهذا طبقا لأحكام المادة 106 من الدستور وعملا بمقتضى القانون العضوي رقم 16-12 والنظام الداخلي للمجلس.

وقال الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان في رده على تدخلات نواب مجلس الأمة، أن سوء التسيير ونهب الثروات أدى حدوث اختلالات كبيرة

وأكد الوزير الأول أن رئيس الجمهورية حدد جملة من الإجراءات الإستعجالية، مشيرا إلى أن الحكومة تلتزم بتطبيق جميع النصوص التطبيقية.

وأشار بن عبد الرحمان، إلى إعداد النصوص سيكون إلزاميا بالموازاة مع إعداد أي قانون.

وأكد أن ترقية التمويل الإسلامي واللجوء إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما أكد الوزير الأول أن الجزائر لن تتوجه إلى طبع النقود ولا إلى الاستدانة الخارجية والحل في الترشيد.

وفي سياق اخر، أشار الوزير الأول، أن الحكومة تعتزم تنظيم جلسات وطنية حول المنظومة الصحية للرقي بها من خلال الخروج بحلول عملية.

كما أكد أنه يولي أهمية كبيرة لحوكمة وتسيير المنظومة الصحية بهدف تحسين آليات التسيير والاعتماد على التخطيط وتكنولوجيات الرقمنة.

ويستمد مخطط عمل الحكومة، المصادق عليه بالأغلبية من قبل نواب المجلس الشعبي الوطني نهاية الأسبوع الماضي، محاوره الخمسة الأساسية من برنامج رئيس الجمهورية والتزاماته ال54، والمتمثلة أساسا في “تعزيز دوله القانون، تجديد الحوكمة، عصرنة العدالة وتعزيز الحريات والحوار والتشاور”.

وتسعى الحكومة من خلال مخططها إلى”تعزيز دعائم الإنعاش الاقتصادي وعصرنة النظام المصرفي والمالي واصلاح القطاع العمومي التجاري وحوكمة المؤسسات العمومية”، إلى جانب “تحسين جاذبية مناخ الاستثمار وترقية إطار تطوير المؤسسات والمقاولاتية” مع “تعزيز اندماج القطاع الموازي ضمن القنوات المشروعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: