ثقاقة

أيام بومرداس للمونودرام تصل لمحطتها النهائية

شهاب برس- تختتم غدا بقاعة المحاضرات ببومرداس ودار الثقافة رشيد ميموني، أيام بومرداس الوطنية للمونودرام في طبعتها الأولى، من تنظيم جمعية الشعلة للمسرح والسينما ودعم من ولاية بومرداس.
 
وعرفت هذه التظاهرة المسرحية مشاركة العديد من الأسماء المعروفة في فن المونودرام، تتقدمهم الفنانة ريم تاكوشت بعملها “السواد في الأمل والممثل حسن عزازني وجناتي سعاد ونسرين بلحاج وفوزي بايت ووهيبة باعلي، كما كانت العروض متبوعة بنقاشات يديرها المخرج المسرحي محمد شرشال صاحب الجائزة الكبرى في المهرجان العربي للمسرح بعمله الموسوم بـ”جي بي أس”.
 
جمعية الشعلة للمسرح والسينما ارتأت أن يكون على هامش التظاهرة ورشات تكوينية من أجل فتح الباب أمام الموهوبين وممن يرغب في خوض غمار المسرح، حيث ستنظم وشتين تكوينيتين، الأولى في مجال إعداد الممثل أطرتها الممثلة نضال الجزائري والورشة الثانية خاصة بالكوريغرافيا أشرفت عليها الكوريغرافية قيميري خديجة.
 
التظاهرة المسرحية استضافت ضيوف شرف من أبرز رجال المسرح والسينما على المستوى الوطني.
 
وتهدف التظاهرة إلى تفعيل النشاط الثقافي والمسرحي في المدينة بصفة خاصة والولاية بصفة عامة وإبراز دور المسرح في توعية الشباب والمساهمة في بناء المجتمع مع إعطاء اهتمام بالتكوين في المجال المسرحي لترسيخ تقاليد مسرحيّة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: