أخبار أمنيةعـــاجلمجتمع

الحصيلة العملياتية للجيش خلال أسبوع

شهاب برس- أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفذت خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 أفريل 2021، عديد العمليات في إطار مكافحة الجماعات المسلحة، ومحاربة الجريمة المنظمة.

وحسب المصدر، فقد كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي (15) قنبلة تقليدية الصنع بعين الدفلى، في حين تم توقيف (04) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من عين الدفلى وجيجل.

في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (29) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ (15) قنطار و(60) كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

في هذا الصدد، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود خلال عمليات متفرقة بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، (20) تاجر مخدرات وضبطت (15) قنطار و(29) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف (09) تجار مخدرات وحجز (31) كيلوغرام من نفس المادة وكذا (35420) قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، (205) شخصا وحجزت (06) مركبات و(210) مولدا كهربائيا و(104) مطارق ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (125) كيس من خليط خام الذهب والحجارة، بينما تم توقيف (11) شخصا وحجز (5495) علبة من مادة التبغ و(48000) وحدة من المواد شبه الصيدلانية، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة والوادي والشلف.

في سياق آخر، أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (17285) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار، فيما تم توقيف (129) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إن أمناس والأغواط وإن صالح وبسكرة والوادي وتيارت والبيض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
كلمة جديدة لأبو عبيدة بعد 200 يوما من العدوان الصهيوني https://www.shihabpresse.dz/?p=177224
+ +